احمد الملا طلال

المنصب : الناطق باسم رئيس مجلس الوزراء

اعلامي ومقدم برامج حوارية منذ عام 2004 اشتهر في تقديم برامج سياسية في عدد من الفضائيات العراقية تمتاز بمعارضتها وتوجه نقدا للحكومات السابقة والسياسيين. في الرابع والعشرين من حزيران 2020 تم تعيينه بصفة الناطق الاعلامي باسم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، حيث فاجئ الجمهور بعقد مؤتمره الاول تحت هذه الصفة.

قدم السيد احمد العديد من البرامج التلفزيونية المهمة والمثيرة للجدل، حيث قدم واعد برنامج "من الاخر" لقناة دجلة ولاكثر من ثلاث سنوات بدء من عام 2015، ثم برنامجه الشهير بالحرف الواحد على قناة الشرقية. قبيل انتخابات مجلس النواب العراقي عام 2018 اعلن احمد الملا ترشيحه ضمن قائمة الحزب المدني للانتخابات البرلمانية، لكنه اعلن انسحابه قبل الانتخابات واستقالته من الحزب معللا ذلك بان وقت دخوله الى مجلس النواب لم يحن بعد، وانه ينوي التفرغ بالكامل للعمل الاعلامي.

اشتهر السيد احمد ايضا بمواقفه المؤيدة لاحتجاجات تشرين 2019، مستخدما صفحته على تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي، مطلع عام 2020 اعلن الملا طلال عن تقديم برنامجه بالحرف الواحد على قناة UTV والذي كان من المتفرض بث اولى حلقاته في شهر رمضان، لكنه اعتذر بعد ذلك عبر تغريدة على موقع تويتر بسبب عدم اكتمال بناء الاستوديو نتيجة الاجراءات المتخذة لمواجهة تفشي فايروس كورونا.

الصفحة الرسمية على موقع تويتر: https://twitter.com/AhmadMullaTalal